أصدقاء القصة السورية

الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | مكتبة الموقع | بحث | مواقع | من نحن | معلومات النشر | كلمة العدد | قالوا عن الموقع | سجل الزوار

 

SyrianStory-القصة السورية

ظلال | معاصرون | مهاجرون | ضيوفنا | منوعات أدبية | دراسات أدبية | لقاءات أدبية | المجلة | بريد الموقع

للاتصال بنا

إحصائيات الموقع

twitter-تويتر

youtube القصة السورية في

facebook القصة السورية في

جديد ومختصرات الموقع

 

 

السابق أعلى التالي

التعديل الأخير: 29/07/2010

twitter-تويتر

- Cooliris - Rss - للتعرف على خدمة

 Cooliris - ما هي خدمة  معرض الصور

Rss-ما هي خدمة

 معرض الصور - عرض شرائح الصور لموقع القصة السورية  معرض الصور

مختصرات وجديد موقع القصة السورية

Twitter / SyrianStory-Rss

الملفات الرئيسة لموقع القصة السورية

Twitter / SyrianStory

مختصرات موقع أصدقاء القصة السورية 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما هي خدمة - Cooliris

قفزة جديدة في عالم التكنولوجيا البصرية

تحقيق وإعداد وتقديم: يحيى الصوفي

 

مقدمة:

(Cooliris) (سابقا PicLens) هو اسم الشركة التي تأسست في كانون الثاني / يناير 2006 تحت شعار بسيط: "فكروا في ما بعد المتصفح".

 

و"نحن نركز على إيجاد المنتجات التي تجعل من الاكتشاف والتمتع بالإنترنت أكثر إثارة، وتتسم بالكفاءة، والشخصية".

 

ماذا تعني كلمة Cooliris ؟.

تتألف كلمة (Cooliris) من (هادئ-Cool) و (القزحية-iris)

"القزحية الهادئة... أو الساكنة" وهو الاسم الذي أعطته الشركة لبرنامج القراءة الذي أطلقته كبرنامج مساعد لمتصفحات الانترنت المعروفة (انترنت إكسبلورر وفايرفوكس وسفاري) وهي خدمة مجانية.

 

تصفح أسرع:

-البرمجيات من Cooliris توفر وسيلة مباشرة في البحث عن الصور على الإنترنت دون أن تبحر بين صفحات الويب، وتمنحك السرعة من خلال نتائج البحث، فلا مزيد من الضغط ذهاباً وإياباً للعثور عما تبحث عنه!

 

-وهو يعرض النتائج التي تبحث عنها على شكل جدار سهل الاستعراض والتنقل بين محتوياته.

 

-الصور المصغرة فيها ربطت بصور أخرى عالية الدقة، تؤدي عند اختيارها والضغط عليها إلى الصفحة التي وجدت فيها (أي مصدر الصورة).

-كما يمكنكم استخدام نظام البحث عن الصور أو أفلام الفيديو والموسيقى الخ...(كياهو وغوغل ويوتوب) وعدد أخر من محركات البحث، مباشرة من خلال البرنامج  مما يعطي لجولتكم بعداً مليئاً بالإثارة والمتعة البصرية والنفسية للحصول على متطلباتكم بأسهل وأسرع وقت ممكن.

كيف يمكنك الاستفادة من خدمة Cooliris ؟.

بما أن متصفحات الإنترنت في الوقت الحاضر (كمتصفح Windows Internet Explorer  والمتصفح الجديد  Firefox  Mozillaأو متصفح Opera) لا تدعم تقنية Cooliris فما عليك سوى شحن هذا البرنامج من خلال هذا الرابط وهي الطريقة الوحيدة -في الوقت الحاضر- التي تمكنك من الاستفادة فيها من هذه الخدمة.

 

ملاحظة: من المتوقع أن يتم إضافة ودعم هذه الخاصية على Windows Internet Explorer في نسخته الجديدة (8) والتي ستصدر قريباً، وقد تلحق بها المتصفحات الأخرى كما جرى لخدمة RSS سابقاً.

 

بعد شحن البرنامج ستظهر إيقونة صغيرة على هذا الشكل معرض الصور في الجانب الأعلى لصفحة الانترنت (Toolbar)، إذا كانت هذه الإيقونة غير ظاهرة ما عليك سوى الضغط على الجانب الأيمن من الفأرة بعد أن توجهها إلى (Toolbar) واختيار إضافة الإيقونة عليها كما هو واضح من خلال الصور التالية:

 

بعد إتمام شحن البرنامج بشكل صحيح وظهور الأيقونة الخاصة بها معرض الصور أعلى صفحة الانترنت (Toolbar) تستطيعون تصفح صور وأفلام الفيديو والموسيقى التي تتضمنها تلك المواقع التي تزورونها (خاصة تلك التي تحتوي هذه الخاصية كموقع القصة السورية) بسهولة ويسر تنقلكم إلى عالم المستقبل الخلاب قبل غيركم.

جنيف في 25/03/2009

مع تحيات  رئيس التحرير الأديب:  يحيى الصوفي

 

 

 

 

ما هي خدمة - RSS

 

 

RSS هي اختصار لمصطلح

Really simple syndication

وهي خدمة تقوم على تقنية سهلة تجعلك قادراً على متابعة آخر الأخبار والتطورات من مواقعك المفضلة لدى إدراجها دون الرجوع إلى تصفح تلك المواقع.


تتيح خدمة
RSS للمشترك بالخدمة في موقع القصة السورية الحصول على آخر المواضيع والأخبار المنشورة على موقعنا فور نشرها على شكل عنوان الخبر أو المقال مع ملخص بسيط له ورابط للموضع كاملا على الموقع.

وخدمة
RSS خدمة مجانية ولايتم احتساب أي رسوم على استخدامها

كيف يمكنك الاستفادة من خدمة RSS؟

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة بطريقتين:

 

1- اذا كان متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كمتصفح. Windows Internet Explorer  والمتصفح الجديد Mozilla Firefox والذي يمكنك تحميله مجاناً من موقع Mozilla أو متصفح Opera.

 

ملاحظة: في العادة فإن جميع متصفحات الانترنت اكسبلور مع تحديثاتها اصبحت تحتوي على هذه الخدمة، ويمكن الاستدلال عليها من خلال الايقونة الموجودة على الجانب الاعلى لصفحة الانترنت (Toolbar)، اذا كانت هذه الايقونة غير ظاهرة ما عليك سوى الضغط على الجانب الايمن من الفأرة بعد ان توجهها الى (Toolbar) كما هو واضح من خلال الصور التالية واختيار اضافة الايقونة عليها.

 

 

 كيفية الإشتراك بخدمة RSS في موقع القصة السورية ؟


عند قيامك بالدخول إلى موقعنا SyrianStory من اي متصفح  ابحث عن أيقونة صغيرة
في اعلى او أسفل المتصفح (Toolbar) كما هو واضح بالشكل التالي:

قم بالضغط عليه للانتقال الى الصفحة التي تحتوي جديد ومختصرات الموقع.

 

ثم قم بالتسجيل من داخل الصفحة بالضغط على عبارة Subscribe to this feed  حيث سيتم اعلامك بآخر مستجدات واخبار الموقع، كل يوم بيومه من خلال نفس الايقونة حيث ستلاحظ وجود اشارات مضيئة عليها، وهي نفس الحال إذا ما قمت بنفس الخطوات لإضافة هذه الخدمة إلى المتصفحات للعلب البريدية المعروفة.

   

2- الطريقة الأخرى هي الحصول على نسخة مما يسمى ببرنامج قارىء الأخبار (News Reader) والذي بإمكانه قراءة وعرض الأخبار الواردة عن طريق خدمة RSS من المواقع التي قمت باختيارها.

 

في البداية يجب أن تحصل على برنامج يطلق عليه اسم قارئ الأخبار News Reader.

يعرض هذا البرنامج المعلومات التي توفرها خدمة
RSS من المواقع التي تختارها. لذا فإنك فور اختيارك لبرنامج قارئ الأخبار News Reader عليك تحديد المواقع والصفحات التي تريد الحصول منها على خدمة RSS

مثلاً يمكنك أن تختار متابعة أحدث المستجدات في صفحة جديد موقع القصة السورية، بتقنية
RSS على النحو التالي:

ابحث عن الرمز
RSS الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع أو أي صفحة تود متابعة تطوراتها.

اضغط على الرابط من ثم قم بنسخ عنوان صفحة الإنترنت ولصقه في برنامج قارئ الأخبار.
 

كيف أحصل على برنامج News Reader؟

هنالك نسخ متعددة من برامج News Reader متوفرة على شبكة الإنترنت قمنا بإقتراح بعضها "البرامج تختلف بإختلاف نظام التشغيل لجهاز كمبيوتر المستخدم"

 


Web
My Yahoo
Bloglines
NewsGator

Windows
NewzCrawler
awasu

Mac OS
NetNewsWire
NewsFireRSS

============

جنيف في 01/11/2008

مع تحيات  رئيس التحرير الأديب:  يحيى الصوفي

موقع  يرحب بجميع زواره... ويهدي أمنياته وتحياته الطيبة إلى جميع الأصدقاء أينما وجدوا... وفيما نهمس لبعضهم لنقول لهم: تصبحون على خير...Good night     نرحب بالآخرين -في الجهة الأخرى من كوكبنا الجميل- لنقول لهم: صباح الخير...  Good morning متمنين لهم نهارا جميلا وممتعا... Nice day     مليئا بالصحة والعطاء والنجاح والتوفيق... ومطالعة موفقة لنشرتنا الصباحية / المسائية (مع قهوة الصباح)... آملين من الجميع متابعتهم ومشاركتهم الخلاقة في الأبواب الجديدة في الموقع (روايةقصص - كتب أدبية -  مسرح - سيناريو -  شعر - صحافة - أعمال مترجمة - تراث - أدب عالمي)... مع أفضل تحياتي... رئيس التحرير: يحيى الصوفي

ظلال | معاصرون | مهاجرون | ضيوفنا | منوعات أدبية | دراسات أدبية | لقاءات أدبية | المجلة | بريد الموقع

Genève-Suisse جنيف - سويسرا © 2004  SyrianStory حقوق النشر محفوظة لموقع القصة السورية